كندا تفتح أبوابها أمام المهاجرين عن طريق القرعة 2020 بدون أي شروط

حسب موقع السفرالتابع لمكتب الشؤون القنصلية الكندية فإن انطلاق التسجيل في القرعة العشوائية لتأشيرة كندا سنة 2020. ابتداء من يوم الثلاثاء 10مارس وإلى غاية يوم الجمعة 10 من شهر أبريل 2020 بتوقيت أوتاوا العاصمة.

ملحوظة: رابط التسجيل في سحب العشوائي للهجرة إلى كندا 2020

تعرف دولة كندا بأنها وجهة المهاجرين الأولى، وذلك لاحتوائها عشرات المزايا التي تجذب المهاجرين من جميع أنحاء العالم، سواء من الناحية الاجتماعية أو الاقتصادية أو حتى بسبب جمال المدن الكندية.

ومن أهم أسباب اتجاه المهاجرين إلى كندا هو وفرة فرص العمل والعيش حياة كريمة مع توفر جميع حقوق اللازمة عكس ما نعيشه في العالم العربي، بسبب النقص الشديد في اليد العاملة التي تعاني منها كندا والذي يرجع إلى قلة عدد السكان، حيث يصل التعداد السكاني في كندا إلى حوالي 36 مليون نسمة فقط، وهو عدد قليل للغاية مقارنةٍ بمساحتها الواسعة.

حيث تصل مساحة كندا إلى حوالي 10 مليون كم مربع، وتصنف دولة كندا كثاني أكبر دول العالم من ناحية المساحة وتعد أكبر من دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين، فكيف يعقل أن يصل تعدادها السكاني إلى حوالي 10% التعداد السكاني للولايات المتحدة وحوالي 2.5% فقط من التعداد السكاني للصين.

هذا ما يدعو الحكومة الكندية كل عام لمحاولة استقطاب عددًا كبيرًا من المهاجرين حتى تحافظ على توازنها الاقتصادي والاجتماعي، ولكن تحاول دائمًا إيجاد أمهر وأفضل المهاجرين ممن يستطيعون الإضافة للاقتصاد الكندي،من خلال العديد من برامج الهجرة و أشهرها  Express Entry.




لكن مع النمو البطيء الذي تعيشه كندا هذه الأيام ومنافسة الشرسة مع جارتها الولايات المتحدة قررت فتح برنامج جديد أو ما يسمى ” الهجرة إلى كندا عن طريق القرعة ” لأول مرة في التاريخ كندا تعلن عن إستقطاب عدد كبير من مهاجرين من مختلف أنحاء العالم، وأول دفعة سوف تبدأ سنة 2020 لذلك سارع لتسجيل في أقرب وقت ممكن للحصول على فرص أوفر للهجرة إلى كندا.

عدد المهاجرين الذين سوف يحصلون على التأشيرة حسب ما نشرته القنصلية الكندية في بيانها الخاص ل 5 سنوات المقبلة كالتالي :

  • 2020: 2 مليون تأشيرة
  • 2021: 1 مليون تأشيرة
  • 2022: 500 ألف تأشيرة
  • 2023: 100 ألف تأشيرة
  • 2024: 50 ألف تأشيرة

يتيح البرنامج السنوي ”تأشيرة التنوع” الحصول على تأشيرة هجرة إلى كندا  لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

ويتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي: من هنا 

التسجيل في سحب العشوائي للهجرة إلى كندا 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
سارع بالتسجيل للحصول على عقد عمل كندي في مختلف المجالات حتى ولم تتوفر على شواهد عليا براتب شهري يتراوح ما بين 3000 دولار إلى 8000 دولار .
سارع بالتسجيل للحصول على عقد عمل كندي في مختلف المجالات حتى ولم تتوفر على شواهد عليا براتب شهري يتراوح ما بين 3000 دولار إلى 8000 دولار .