الهجرة الى كندا

افضل طرق الهجرة الى كندا بدون لغة أو حرفة أو مهارة 2020

كَنَدَا (بالإنجليزية والفرنسية: Canada)، رسمياً اتحاد كندا، هي دولة في أمريكا الشمالية تتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم. تقع في القسم الشمالي من القارة وتمتد من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادئ في الغرب وتمتد شمالاً في المحيط المتجمد الشمالي. كندا هي البلد الثاني عالمياً من حيث المساحة الكلية. كما أن حدود كندا المشتركة مع الولايات المتحدة من الجنوب والشمال الغربي هي الأطول في العالم, تتميز كندا بالمناخ رائع للعيش والعمل والدراسة. إن سياسات الحكومة الشفافة وظروف العمل المثالية ونظام التعليم الممتاز في هذا الجزء من العالم ، تجتذب الآلاف من الناس كل عام للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة كندية, كما يقدم الطلاب الأجانب طلبًا للحصول على تصريح دراسي في كندا كل عام ، وذلك بسبب نظام وسياسات التعليم المثالية.

1- الهجرة إلى كندا بواسطة برامج الترشيح

برامج الترشيح هي عبارة عن برامج هجرة خاصة توجد في كل إقليم كندي، وتختلف بين الأقاليم الكندية العشرة، فلكلٌ سياسته، وبرامجه الخاص، وعادةً يندرج تحت هذه الفئات الأشخاص الذين عملوا مؤخراً في كندا، أو لا يزالون يعملون بتصريح عمل هناك، أو أن يكونوا مشتركين في نظام الدخول السريع، ويتمتعون بالمعايير المحلية للمقاطعات التي تعمل مع البرنامج، أو أن يكونوا على تواصل مع المقاطعة بداعي العمل، أو الدراسة، وأخيراً أن يكون لديهم فرد من العائلة يسكن في الإقليم المعني.

2-هجرة إلى منطقة كيبيك

يعتبر برنامج الهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية واحد من الأنظمة التي تتحكم ذاتياً بسياسات، وبرامج الهجرة الخاصة بها ، فهي تقوم بتحديد شروط الهجرة بعيداً عن البرامج الأخرى، حيث يمكن التقديم مباشرةً إلى أحد برامج كيبيك للهجرة، ومنها: برنامج العمال الماهرين، وبرنامج الخبرة، وبرنامج الأعمال.

3-الهجرة إلى كندا من أجل الدراسة

التعليم الدولي ميسور التكلفة بما في ذلك تكاليف الدراسة المنخفضة والمعيشة مقارنة بجميع دول العالم الأول الأخرى في العالم،المجتمع المتعدد الثقافات يعطي شعورا بالمنزل من خلال توفير الغذاء العرقي والأنشطة الترفيهية للبلد، تعتبر كندا واحدة من أفضل الأماكن للعيش بها من قبل الأمم المتحدة وهي مسالمة للعيش فيها، هل تعلم أن كندا هي دولة ثنائية اللغة وتعتبر رائدة على مستوى العالم في مجال التدريب اللغوي ، توجد فرص بحث مبتكرة وفيرة، نمط حياة مميز في الحرم الجامعي يشمل مرافق رياضية ذات جودة أولمبية إلى، قاعات حفلات عامة ومعارض فنية، إمكانيات الهجرة، قبل أن تخطط للدراسة في كندا ، يجب أن تكون قد قبلت أو استلمت خطاب قبول أو شهادة الثانوية العامة من المدرسة أو الكلية أو الجامعة التي تريد الدراسة بها

يساعد هذا البرنامج على الحصول على الإقامة الكندية الدائمة، ذلك إذا كان الشخص لديه أوراق الاعتماد المطلوبة، ومؤهلاً لبرنامج الهجرة، أما إذا لم يكن مؤهلاً، فهذا البرنامج يساعده على سد الفجوة الكبيرة، وتساعده على أن يصبح مؤهلاً.

4- ماهو نظام الدخول السريع

نظام الدخول السريع هو نظام حديث لإدارة طلبات الهجرة الاقتصادية، وقد تم تقديمه من قبل الحكومة الفيدرالية الكندية عام 2015، كل ما يجب على المتقدم فعله، هو التقديم من خلال برامج الهجرة التي تقع تحت حكم نظام الدخول السريع (بالإنجليزية: Express Entry)، وإذا كان الشخص يستوفي الحد الأدنى من متطلبات البرنامج الأهلية، فسيتم دعوته إلى تجمع الدخول السريع، وبعدها يقوم نظام التصنيف الشامل بتقييم الشخص، وترتيبه مع المتقدمين الآخرين، ومن ثم يصدر قسم الهجرة واللاجئين، والمواطنة الكندية دعوات التقديم إلى أفراد معينين بعد إجراء السحب عليهم، وبعدها سيكون مع الشخص 90 يوماً لتقديم الطلب عن طريق الإنترنت للحصول على الإقامة الدائمة.

5- ما هو برنامج رعاية الأسرة

هو برنامج يلم شمل العائلة في كندا، عن طريق تقديم أحد الأقارب دعوة للزوج، أو الوالدين، في حال كان مواطناً أو مقيماً في كندا، كالآتي الوالدين والأجداد: الأشخاص الذين يرغبون بتقديم طلب هجرة لكندا وكان لديهم أبناء هناك يزيد عمرهم عن 18 عاماً، ويستطيعون تقديم الدعم المادي لوالديهم، يمكن أن تقديم طلب الهجرة من خلالهم، وبعدها تختار دائرة الجنسية والهجرة الكندية 10000 متقدم فقط. الزوج أو الزوجة: يدعم هذا النظام العلاقات الزوجية، فإذا كان للراغب بالهجرة إلى كندا زوج أو زوجة يعيش في كندا فيمكنه تقديم الطلب للهجرة من خلاله، ويرجع قرار قبول الطلب إلى موظف التأشيرات الذي يشرف على مراجعة ملف المهاجر.

 ما هي المطلوبة وثائق الهجرة

يوجد بعض الوثائق التي يجب أن تتوفر لدى أي شخص يقدم لطلب الهجرة، ومنها:

. شهادة ميلاد

. أوراق التبني

. شهادات الزواج، أو الطلاق

. الشهادات التعليمية والأوراق التي تثبت قدرة الشخص على العمل في مجاله

. سجل التطعيم المعتمد للأطفال دون سن ١٦

. رخصة قيادة سارية المفعول

. رسائل توصية من أرباب العمل السابقين

. شهادات براءة الذمة من الشرطة لأي شخص فوق سن 18

. جواز السفر الحالي

. نسخة من الهوية الشخصية

. صورتين شخصيتين

. سجل الوصول، أو تأكيد الإقامة الدائمة للذين حصلوا عليها

. إثبات لدفعات العملية بأكملها، ويشمل كافة الرسوم، والأموال التي تتعلق مباشرةً في طلب الجنسية

.ترجمات والشهادات

الأصلية بتصديق من المترجم، وذلك إن كانت إحدى الوثائق المرسلة بغير اللغات الكندية الرسمية، وهما: الإنجليزية، والفرنسية. إذا كان المتقدم سيلتحق بأحد المؤسسات التعليمية، والجمعيات المهنية، فيجب إثبات الكفاءة باللغة الإنجليزية، ومن أكثر اختبارات اللغة الإنجليزية رواجاً في العالم هو اختبار الآيلتس، وتعتمد درجة الاختبار على متطلبات التأشيرة المطلوبة، والمؤسسة التي يرغب الشخص في العمل، أو الدراسة بها، وبشكل عام فإن الاختبار يقوم على قياس درجة إجادة اللغة الإنجليزية على مقياس من 1إلى 9 في أربع مهارات، وهي: الاستماع، والكتابة، والمحادثة، والقراءة.

كيف يمكنني تجنب المحتالين في موضوع الهجرة الى كندا

يوجد كتير من المحتالين على الشبكة العنكبوتية ينشرون إعلانات مزيفة مثل الهجرة الى كندا 2020 مجانا تقدم الآن وكن من الأوائل الخ من الشعارات الرنانة وفي الأخير عندما تسجل نفسك يطلبون منك بعض المال لإستكمال إجراءات التسجيل ، لذلك نحذرك من الوقوع في أيدي هاته الشبكات المحتالة وننصحك بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية أو المواقع الحكومية الكندية الرسمية وللإطلاع أكثر على هذا الموضوع قم بزيارة هذا المقال لتستفيد أكثر من هذه المعلومات.

لمزيد من معلومات عن الهجرة من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
سارع بالتسجيل للحصول على عقد عمل كندي في مختلف المجالات حتى ولم تتوفر على شواهد عليا براتب شهري يتراوح ما بين 3000 دولار إلى 8000 دولار .